فوائد فاكهة النوني للصحة والشباب [10 فوائد لا تصدق!]

ثمرة فاكهة واحدة قد تكون الحل للحفاظ على صحتك وحمايتك من الكثير من الأمراض الخطيرة! إنها فاكهة النوني ، التي كانت تستخدم منذ القدم بشكل تقليدي للحد من الأورام السرطانية والسكري وأمراض القلب ، وغيرها ، والحفاظ على الصحة والشباب من قبل السكان الأصليين في المناطق التي تنمو فيها تلك الثمرة العجيبة! والتي أثارت اهتمام العديد من الباحثين والأطباء وخبراء التغذية في عصرنا الحديث ، حيث قاموا بدراسة مدى آثار تلك الفاكهة على الصحة .

فما هي فاكهة النوني؟ وما فوائدها ؟ وما استخداماتها؟ كل ذلك ستتعرف عليه في هذا المقال ، الذي سنسلط الضوء فيه على قائمة من الفوائد الصحية لهذه الفاكهة ومكافحة الكثير من الامراض .

ماهي فاكهة النوني

فاكهة النوني وتسمى ايضا التوت الهنديّ واسمها العلميّ هو Morinda citrifolia: هي فاكهة استوائية تنمو في اسيا، وإستراليا وبعض الدول الأخرى، وموطنها جزر بولينيزيا وتاهيتيو ، وتحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة كالكيرسيتين والفانيلّا ، والفيتامينات كفيتامين الثيامين والريبوفلافين، النياسين، حمض البانتوثينيك ، والبيتا كاروتين، وغيرها من العناصر الغذائيّة المهمّة والفوائد الصحيّة المذهلة، الأمر الذي يجعلها من أهم المكملات الضرورية للصحة العامة والحماية من الكثير من الأمراض!!! .

أبرز فوائد ثمرة النوني

فوائد ثمرة النوني كثيرة جدا ، فهي تستخدم منذ القدم لعلاج قائمة طويلة من الأمراض والمشاكل الصحية مثل الالتهابات وامراض القلب والسكر وغيرها ، وذلك بفضل امتلاكها الكثير من العوامل المضادة للأكسدة والفيتامينات والعناصر الغذائية العالية .

وهنا سنذكر بعض أهم فوائد فاكهة النوني ، وهي كالتالي :

تقليل خطر الإصابة بالسرطان ومحاربة الأورام السرطانية

فاكهة النوني تعمل على تقليل خطر الإصابة بالسرطان الذي أصبح كابوساً يواجه جميع البشرية ، فهو واحد من أخطر أمراض العصر وأشدها فتكاً بالأرواح، وذلك لكون فاكهة نوني تمتلك الكثير من الخصائص المضادة للأكسدة .

وقد اجريت دراسةٌ أوليّةٌ على الفئران ونُشرت في مجلة Annals of the New York Academy of Sciences في سنة 2006، وأكدت ارتباط فاكهة النوني بالتقليل من خطر الإصابة بالسرطان؛ فقد تبيّن أنّ استهلاك الفئران لعصير ثمرة النوني خفض من تلف الحمض النووي في الكبد والقلب والرئة والكلى الناجم عن التعرض للعوامل المُسرطنة مما قلل من إمكانية الإصابة به .

وأظهرت بعض الدراسات الحديثة أن عصير فاكهة النوني قد يسهم في مكافحة السرطان ومحاربته من خلال إبطاء نمو الأورام السرطانية بفضل وجود بعض المركبات والعناصر الغذائية ، وأيضا تقليل خطر الإصابة به ، من خلال تعزيز الجهاز المناعي في الجسم ، ولكن لا بد أن ننوه هنا إلى أن الدراسات هذه لا زالت أولية .

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين

نعم ، تناول فاكهة النوني أو عصير فاكهة النوني بانتظام يساعدك على تحسين صحة جهاز الدوران عموما ، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين .

محاربة مرض السكري

تناول فاكهة النوني بانتظام له العديد من الفوائد في ما يتعلق بالسيطرة على مرض السكر ، من خلال تحسين قدرة جسمك على الاستفادة من الأنسولين، وخصوصا الذي يستخدم في علاج مرضى السكر،كما يعمل على إبقاء مستويات سكر الدم تحت السيطرة، والمساعدة على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بفضل وجود بعض العناصر الغذائية ، كما أشارت بعض الدراسات الحديثة الى ذلك .

محاربة علامات الشيخوخة والتقدم في السن

إذا كنت ترغب في الإحتفاظ ببشرتك طرية وناعمة والتخلص من علامات التقدم في العمر فيجب ان تداوم على تناول عصير فاكهة النوني! وذلك لأنها تعد من اهم المصادر الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على المحافظة على صحة البشرة وتغذيتها وترطيبها اضافة الى احتوائها على فيتامين سي ، وايضا فيتامين ج والسيلينيوم اللذان يعملان على المحافظة على مرونة البشرة وجعلها شابة ومشدودة.

تحسين الجهاز الهضمي والحد من مشاكله

من أهم فوائد ثمرة النوني كونها تساعد على تحسين الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، من خلال تحفيز حركة الطعام في المعدة، ومحاربة الامساك والغازات والانتفاخ وغيرها من مشاكل الهضم .

المحافظة على صحة البشرة

تناول فاكهة النوني ايضا يساعد بشكل كبير في المحافظة على البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وذلك بفضل وجود مضادات الأكسدة فيها .

لمعرفة اهم المنتجات الصحية للعناية بصحة البشرة خارجيا وحمايتها يمكنك مراجعة هذا الموضوع : https://www.dxnguide.com/skin-care-cosmetics-products/

مقاومة الالتهابات

أظهرت بعض الدراسات الألمانية إلى أن فاكهة النوني يمكن أن تقلل من الالتهاب وتخفف من آلام التهاب المفاصل .

تعزيز الأداء البدني :

أظهرت بعض الدراسات والتي نشرت في مجلة Journal of Medicinal Plants Research عام 2008، إلى أنّ قيام الرياضيين باستهلاك عصير فاكهة النوني لمدة 21 يوماً يمكن ان يرتبط بزيادة نسبة التحمل عندهم ، وذلك لرفعه مستويات العوامل المضادة للأكسدة.

تخفيض ضغط الدم

تساعد فاكهة النوني في خفض ارتفاع ضغط الدم من خلال تثبيط إنزيم محول للأنجيوتنسين (بالإنجليزية: Angiotensin-converting enzyme) وأحد المستقبلات الذي يُعرف اختصاراً بـ AT .

وهناك الكثير من الفوائد الأخرى لفاكهة النوني …

كيف وفرت لنا شركة DXN فاكهة النوني ؟

لأهمية هذه الفاكهة وفوائدها الكثيرة ، قامت شركة DXN بانتاج عصير فاكهة النوني في منتجين :

عصير المورينزي

فوائد فاكهة النوني

عصير المورينزي: هو عصير فاكهة نبات النوني المتخمر ، وهو قبل نضج الثمرة ، ومضاف له الكركديه .

تعرف أكثر على عصير المورينزي

عصير المورينزايم

عصيرالمورينزايم : وهو عصير فاكهة نبات النوني المتخمر المركز ، وهو بعد نضج الثمرة .

وهما من أهم المكملات الغذائية والمشروبات الطبيعية التي تحافظ على صحتك العامة وتجعلك منيعا ضد الأمراض!.

تعرف أكثر على عصير المورينزايم

الخاتمة ،،،

تعرفنا بإيجاز شديد على أهم فوائد فاكهة النوني المذهلة ، والتي تنبهت لفوائدها بعض الشركات العالمية وعلى رأسها شركة dxn فانتجت لنا منها عصير المورينزي وعصير المورينزايم اللذين يعتبران من أهم منتجاتها ! لكونهما يمثلان مصدراً هاماً للكثير من العوامل الصحية التي تحافظ على شبابك وتساعد على وقايتك من الأمراض ، وقد قمنا بشرحهما في موقعنا هذا دليل دكسن في مواضيع مستقلة، أرجو أن تكون استفدت من هذا الموضوع ، واذا عندك استفسار لا تترد في وضعه في تعليق لأجيبك عليه في أسرع وقت .

أيضا ستجد أزرار المشاركة على مواقع التواصل في الأسفل ، لا تنسى مشاركة الموضوع مع محبيك وأصدقائك ليستفيدوا من هذا الموضوع المهم .

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.